الصداع

Abdo Elmongy علوم
الصداع

عناصر المحتوي

    مقالات قد تهمك



    الصداع هو ألم في الرأس الذي يشعر الجميع تقريبا في وقت واحد أو آخر. تقريبا نصف الناس لديهم صداع مرة واحدة على الأقل في السنة. معظم الصداع ليست خطيرة ولكنها تحصل في طريق عملك وتزعج حياتك. على الرغم من أن العديد من الناس يرون الطبيب عندما يكون لديهم صداع، الأطباء عادة لا يمكن أن نرى أي أسباب في مكاتبهم.



    • أنواع الصداع

    هناك نوعان رئيسيان من الصداع - صداع التوتر والصداع النصفي.

    الصداع التوتر يسبب ألم خفيف إلى قوي في الرأس.
    حوالي 20٪ من كل الصداع هي الصداع النصفي. فهي صداع قوي يمكن أن يسبب ألما شديدا. ويمكن أن تستمر ما دام بضعة أيام. علامات التحذير مثل الغثيان والقيء ورؤية ومضات من الضوء تحدث في وقت قريب قبل هجوم الصداع النصفي. ويسمى هذا التحذير هالة.

    • أسباب الصداع


    الصداع هي اضطراب في الجهاز العصبي. على الرغم من أن الأسباب الدقيقة للصداع ليست واضحة معظمها ناجم عن اتساع الأوعية الدموية جنبا إلى جنب مع المواد الكيميائية التي يتم تعيين حولها من حولهم. الأعصاب إرسال رسائل الألم إلى الدماغ.


    •  هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الصداع. وهنا بعض منها:


    نوم غير كافى
    لا يكفي الماء
    ضغط عصبى
    ومشاهدة التلفزيون أو النظر إلى شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة
    تدخين
    كحول
    القهوة والشاي وبعض الأطعمة
                                   


    • كيفية محاربة الصداع

    وغالبا ما تستخدم مسكنات الألم وغيرها من المخدرات لمكافحة الصداع. كثير من الناس يأخذون الأسبرين عندما يكون لديهم صداع. ويقترح الأطباء أيضا أن المرضى يجب أن الاسترخاء عندما يواجهون صداعا. في بعض الحالات، قد يؤدي تغيير النظام الغذائي الخاص بك إلى تخفيف الألم وإضعاف الصداع.

    على أي حال، يجب عليك ممارسة بانتظام والحصول على الكثير من الهواء النقي. هذا قد لا تجعل الصداع تختفي تماما ولكن يمكن أن تساعد تجعلك تشعر على نحو أفضل.